بلاغ صحفي – مهرجان تطوان صدى الأسحار في دورته السادسة –

احتفالا بعيد الفطر السعيد، تنظم جمعية شذا الفن، بدعم من جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمجلس الاقليمي أيام 29 – 30 يونيو 1 يوليوز 2018 فعاليات مهرجان تطوان صدى الأسحار في دورته السادسة، المهرجان الذي أصبح يعتبر من أهم المواعيد الثقافية والفنية بمدينة تطوان، حيث ساهم منذ دورته الأولى في تقوية الإشعاع الثقافي المتميز للحمامة البيضاء.
وستعرف هذه الدورة مشاركة خيرة القراء الذين شرفوا المملكة في عدد من المحافل والملتقيات الدولية في الأمسية القرآنية الافتتاحية. كما سيشارك في الليلتين الفنيتين نخبة من الفنانين من داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى فرقة محلية تمثل مدينة تطوان في المهرجان.
غير أن دورة هذه السنة لن تكون في المسرح البلدي بالهواء الطلق، كما عهد جمهور المهرجان، وإنما ستنعقد في مسرح سينما اسبانيول.
وقد جاءت هذه الدورة بعد غياب دام سنتين عن المسرح البلدي، لسبب أساسي، يتمثل في عدم التزام الشريك الأساسي والراعي الرسمي للمهرجان ببنود الشراكة التي تربطه بالجمعية المنظمة، مما حرم جمهور تطوان من هذا الموعد الفني الثقافي النوعي، وحتم على الجمعية الاشتغال في هذه السنة في حدود الإمكانيات المتاحة، وتحدي كل الصعوبات الموضوعية.
ولا يفوتنا هنا أن نثمن استمرار مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمجلس الإقليمي في دعم المهرجان.
وفي الأخير نتمنى أن يستمتع الجمهور بفقرات هذه الدورة، فهدفنا سيظل دوما هو الارتقاء بالمجال الفني: ذوقا وممارسة، وتجديد التواصل مع جمهورنا الواسع، الذي يشكل أهم سند لجهودنا الذاتية المتواصلة.

شارك المقال في غوغل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.